recent
أخبار ساخنة

تحويل النصوص الى صوت مسموع بطريقة بسيطة

تحويل النصوص الى صوت مسموع بطريقة بسيطة


أحيانا قد يكون هناك كلام ترغب في تحويله الى نص مسموع من اجل الاستماع اليه بدلا من قرائته ، حيث أن ميزة النصوص المسموعة عندما تكون متاحة بشكل صوتي هي أنها تسمح لك باستغلال الوقت و في نفس الوقت تساعدك على الفهم و الاستيعاب بشكل اكبر .

و من اجل تحويل النصوص الى صوت او كلام مسموع فإن هناك الكثير من الطرق التي يمكن استعمالها من بينها استعمال تطبيقات على الهواتف الذكية و اخرى برامج يمكن تنصيبها على الحواسيب ، و لكن في هذا الموضوع سوف نتحدث عن اسهل طريقة يمكنك استعمالها و هي طريقة بسيطة للغاية .

و الطريقة هي عبارة عن اضافة تدعى Text to Speech Voice Reader، و هي اضافة مجانية تتيح لك امكانية تحويل اي نص موجود على اي ملف pdf الى كلام مسموع و طريقة استخدامها كالآتي :


أول شيء عليك القيام به هو الدخول الى الاضافة من خلال الرابط اسفل الموضوع ثم القيام بتحميلها و تنصيبها سواءا على متصفح جوجل كروم او متصفح فايرفوكس حسب نوعية التصفح الذي تستخدمه .


بعد ذلك ما عليك فعله هو القيام بتشغيل اي ملف PDF على المتصفح الخاص بك ثم تقوم بالنقر على الاضافة و تحديد الجزء أو النص الذي تريد القيام بتحويله الى كلام مسموع ، و بعد تحديد النص سوف يظهر لك زر تشغيل الصوت لتجد نفسك قادر على الاستماع اليه بدلا من قرائته .
تحميل اضافة Text to Speech Voice Reader
google-playkhamsatmostaqltradent